كيف تحافظين على رشاقة الجسم

صالون حلوة الكويت خدمة منازل تجميلية شاملة لتحقيق الإطلالة المثالية مع مكياج وسيشوار وبديكير ومنكير

إن أهم ميزة من مميزات الجمال للمرأة هو رشاقة الجسم

حيث تسعى الكثير من النساء للوصول للجسم  للوزن المثالي , لكن بعد الوصول للوزن المثالي يجب عليكي الاستمرار في إتباع نظام معين حتى لا ترجعي ويزيد وزنك مرة أخرى .

الكثير من النساء لا تحس بحجم أو وزن جسمها , لذلك دعني أوضح لك ألية معرفة هل جسمك رشيق أم لا …

يجب أن يكون وزنك نفس طولك مطروحاً منه 100 , بحيث اذا وصلتي لهذا الوزن إذن أنتي إمرأة رشيقة .

سوف أقدم لكي أسرار إن قمتي بإتباعها , سوف  تصلي لجسم مثالي ورشيق دون تعب :

  • تناول وجبة الإفطار يوميا :

من أهم الوجبات المتناولة خلال اليوم هي وجبة الإفطار , وهي سبب رشاقة معظم متناوليها , حيث أن هذه الوجبة تجعل الجسم يصبح نشيط مع عدم تناول الكثير من السعرات الحرارية  على وجبة الغذاء , لذلك عليكي عزيزتي يوميا تناول وجبة الإفطار .

  • ممارسة الرياضة بشكل يومي :

يجب عليكي عزيزتي ممارسة الرياضة بشكل دوري وذلك على الأقل قومي بتمارين رياضية 5 مرات باليوم .

والرياضة تساعد على تنظيم وجبات الغذاء الصحية التي يمكنك تناولها يوميا .

  • قياس وزنك بشكل دوري :

يجب عليكي عزيزتي قياس وزنك أسبوعيا , بحيث تري هل النظلم الذي تتبعيه لرشاقة جسمك متجاوب معك أم لا , وإن كان لا قومي بتغيره لنظام غذائي أخر حتى تصلي لنظام يتجاوب مع جسمك .

وأيضا الأفضل وزن جسمك يوميا , حيث هذا يشجع على إتباع النظام الصحي بشكل صحيح.

  • تحديد السعرات الحرارية في كل وجبة :

يجب عليكي عزيزتي تحديد الوجبات اليومية التي عليكي تناولها , وأيضا تحديد السعرات الحرارية لكل وجبة .

ونصيحة إن شعرت بالجوع بعد تناول الوجبات المحددة ,قومي بتناول شي خفيف ولا يحتوي على سعرات حرارية كبيرة .

  • الإنتباه للأكل المتناول :

في الواقع الأشخاص الذين يتمتعون بالرشاقة لا يضعون أنفسهم في حميات غذائية محددة، لكن بدلا من ذلك هم يفكرون في ما يضعونه في بطونهم من طعام، فوفقا للدراسة نادرا ما يقوم المشاركون باتباع حمية لكنهم أكثر وعيا بما يأكلون، كما أظهرت الدراسة أن هؤلاء الأشخاص لا يقومون بتناول الطعام الذي لا طائل منه أو دون الشعور بالجوع أو الملل.

لكن العديد من النساء لا تعرف ما هي السعرات الحرارية .

استمتعي بجمال فائق مع صالون حلوة الكويت خدمة منازل لمكياج وسيشوار وبديكير ومنكير وأكثر

مفهوم السعرات الحرارية  :

هو أساساً وحدة قياس الطاقة ، عندما يستخدم الكالوري فإنه يستهلك بواسطة الجسم ليزودنا بالطاقة و هي نفسها التي تخزن على شكل دهون عندما لايستخدمها الجسم و المواد الغذائية الأساسية كلها أساسها سعرات حرارية ، هناك ثلاث أنواع من المغذيات الأولية و بالطبع قد سمعت بهم البروتين ، الكربوهيدرات ، و الدهون :

  • 1جرام بروتين =4 سعر حراري .
  • 1جرام كربوهيدرات =4 سعر حراري .
  • 1جرام دهون =9 سعر حراري .

نصائح للحفاظ على رشاقة الجسم اتبع النصائح الاتية للحفاظ على رشاقة الجسم وهي:

  • تجنبي تناول كميات من المقالي، وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون.
  • اشربي ما يقارب اللترين من المياه بصورة يومية، ولكي تجنبي نفسك آلام المعدة اشربي كأساً من الماء كل ساعة.
  • عند تناولك وجباتك الرئيسة ابدئي بتناول السلطة وطبق الشوربة، فهذان الطبقان يساعدان على الشعور بالشبع، لأنهما يحتلان مساحة من المعدة، ومن ثم تناولي وجبك الرئيسة.
  • تناولي الطعام بصمت، وتجنبي الحديث أثناء تناولك طعامك، فالحديث أثناء تناول الطعام يزيد من كمية الهواء الداخلة للبطن.
  • احرصي على تناول كمية لا بأس بها من الخضار والفواكه الطازجة، وذلك لأنها غنية بالألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.
  • اعملي جدولاً لمواعيد تناولك لوجباتك، واحرصي على الانتظام عليه، وابتعدي عن تناول الطعام في أوقات متأخرة من الليل.
  • اشربي منقوع القرفة الساخنة المحلّى بالعسل، فمنقوع القرفة فعال في تحريك الدهون في الجسم.
  • احرصي على المشي لمدة عشر دقائق بعد كل وجبة، كما عليك الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي ومنتظم، ولا تهملي أيضاً ممارسة تمرين اليوغا، لأنه يساعد على استرخاء الجسم، وبالتالي يحافظ الجسم على رشاقته وجماله.

 تمارين تحافظ على رشاقة الجسم للمحافظة على رشاقة جسمك اتبع الطرق الاتية:

  • احرصي على استخدام الدرج العادي، بدلاً من الدرج الكهربائي أو المصعد، وإذا كنت تسكنين في بناية لا يوجد فيها درج، يمكنك القفز لمدة دقيقة، أو يمكنك أيضاً الصعود على كرسي والنزول عنه لعدة مرات.
  • أسندي ظهرك إلى حائط، واجلسي بوضعية القرفصاء وقفي عدة مرات، فهذا التمرين في الحفاظ على رشاقة الجزء السفلي من الجسم.
  • مارسي تمارين الضغط، وكذلك تمرين تحويل وضعية الجلوس إلى وضعية القرفصاء، هذه التمارين مفيدة بشكل كبير للجوانب والأكتاف أيضاً.
  • ضعي يديك خلف رأسك، وقفي واجلسي عدة مرات، هذه التمارين تعمل على تقوية البطن بشكل عام و المعدة بشكل خاص.
  • امشي بصورة يومية لمدة ساعة. مارسي رياضة حمل الأثقال الخاصة بالنساء، فهذه التمارين تساعد على تقوية عضلات جسدك، وتحافظ على مرونتها.

وأخيراً سوف أذكر لكي عزيزتي فائدة الماء في الحفاظ على رشاقتك :

اشربي كميات كافية من الماء خلال النهار. فمهما كررنا هذه النصيحة، لا نوليها ما يكفي من الأهمية.

 إذا يعتبر الماء مشروب المعجزات نظراً لأهميته للجسم في جوانب مختلفة. فإلى جانب أهميته للبشرة وللجهاز الهضمي وللدورة الدموية، يساعد الماء في عملية خفض الوزن وخفض نسبة السيلوليت في الجسم.

عندما تشعرين بالتعب والإرهاق أحياناً خلال النهار، اعلمي أنك  لا تشربين كميات كافية من الماء. ضعي على مقربة منك قارورة ماء، فبهذه الطريقة يسهل أن تتذكري هذا الواجب.

أما إذا كنت لا تحبين مذاقه، فما عليك إلا أن تضيفي قطعة من الليمون الحامض لتعطيه مذاقاً ألذ. بهذه الطريقة تقضين على مذاق الماء الذي يزعجك وتحصلين على القليل من الفيتامين C وتستمتعين بمشروب لذيذ.

حلوة صالون خدمة منازل في الكويت يعمل في جميع مناطق محافظة العاصمة الكويت ومن ضمنها شرق ، الصالحية ، بنيد القار ، كيفان ، الدسمة ، الدعية ، المنصورية ، عبد الله السالم ، النزهة ، الفيحاء ، الشامية ، الروضة ، العديلية ، الخالدية ، القادسية ، قرطبة ، السرة ، اليرموك ، الشويخ ، الري ، غرناطة ، الصليبيخات ، الدوحة ، النهضة ، جابر الأحمد ، القيروان وباقي مناطقها ، وكما يقدم صالون حلوة خدمات التجميل المختلفة في محافظة حولي وكل المناطق التابعة لها مثل حولي ، الشعب ، السالمية ، الرميثية ، الجابرية ، مشرف ، بيان ، البدع ، النقرة ، ميدان حولي ، مبارك العبد الله ، سلوى ، جنوب السرة ، الزهراء ، الصديق ، حطين ، السلام ، الشهداء وغيرها ، خدمة التجميل المنزلية من صالون حلوة متوفرة في محافظة الفروانية ومناطقها خيطان ، الأندلس ، اشبيلية ، جليب الشيوخ ، العمرية ، العارضية ، الفردوس ، الحساوي ، الرابية ، الرحاب ، الرقعي ، الري ، صباح الناصر ، عبد الله المبارك ، الضجيج ، المنطقة الرابعة وكل الضواحي الأخرى ، كما تتوفر خدمات التجميل في محافظة مبارك الكبير ومناطقها العدان ، القصور ، القرين ، مبارك الكبير ، صباح السالم ، المسيلة ، أبو فطيرة ، صبحان ، الفنيطيس ، أيضا نقوم بخدمة جميع مناطق محافظة الأحمدي والمنطقة العاشرة ومنها الفنطاس ، العقيلة ، الظهر ، المهبولة ، الرقة ، هدية ، أبو حليفة ، الصباحية ، المنقف ، الفحيحيل ، الأحمدي ، الوفرة ، الزور ، الخيران ، بنيدر ، الجليعة ، ، جابر العلي ، فهد الأحمد ، ، صباح الأحمد ، النويصيب ، الخيران ، علي صباح السالم ، صباح الأحمد ، ام الهيمان ، المنطقة العاشرة ، خدمات صالون المنازل حلوة تتوفر في محافظة الجهراء ومناطقها ، النعيم ، القصر ، الواحة ، تيماء ، النسيم ، العيون  ، الجهراء ، كاظمة ، سعد العبد الله وبقية المناطق .

صالونات منازل في الكويت :

أضف تعليق